فهرس المؤلفين

آ

  • آل كاسي، عبد الله بن علي "الفاقد التعليمي لدى طلاب المرحلة الابتدائية في مادة العلوم الناتج عن التعليم عن بُعد أثناء جائحة كورونا" [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 237-276]

ا

  • ابراهيم، أسماء عبد الخالق كامل فحص الأداء التفاضلي لفقرات مقياس المسؤولية التحصيلية لدى طلبة الجامعة وفق متغير التخصص الدراسي باستخدام طريقة مانتل - هانزل العامة [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 693-731]
  • ابوزيد، امال بدر محمد فاعلية التدريبات النفس-حرکية فى تحسين الوعى بالفراغ وأثره على مهارات حماية الذات لدى ذوى الاعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 221-237]
  • ابو سيف، سوزان جلال فتحي فاعلية استراتيجية وايت وجونستون ( White and Gunstone ) لتدريس القراءة في تنمية بعض مهارات فهم المقروء لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 256-284]
  • الأخرس، رانيا عبد الرحمن دسوقي التمکين الرقمي لتحقيق التميز المؤسسي بمدارس التعليم الإعدادي فى مصر "دراسة مستقبلية" [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 292-386]
  • الببلاوي، إيهاب عبد العزيز مهارات التفکير الإيجابي وعلاقتها بجودة الحياة لدى التلاميذ ضعاف السمع. [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 285-314]
  • الببلاوي، إيهاب عبد العزيز التدريب على بعض استراتيجيات التنظيم الانفعالي في تحسين كفاءة المواجهة لدى المراهقين المكفوفين. [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 63-92]
  • الببلاوي، إيهاب عبد العزيز التدريب على بعض استراتيجيات التنظيم الانفعالي في دعم الصمود النفسي لدى طلاب الجامعة. [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 93-123]
  • البحيري، محمد حامد دور جامعة الملک خالد في تنمية المهارات القيادية لدى شباب منطقة عسير من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 135-154]
  • البحيري، محمد حامد المهارات القيادية اللازمة لطلاب المرحلة الثانوية في من وجهة نظر معلميهم [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 124-144]
  • البربري، محمد أحمد عوض أنماط القيادة السائدة لدى مديري المدارس الثانوية العامة في مصر وعلاقتها بمستوي التراخي التنظيمي لدى المعلمين [المجلد 19، العدد 115، 2022]
  • البلوي، أحمد عبدالله عايد بناء مقياس للتنمر الالكتروني وفق نموذج أندريش لدى طلبة جامعة طيبة بالمملكة العربية السعودية [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 510-536]
  • البهنساوي، عبير عبد الحليم تصميم بيئة التعلم النقال لتنمية مهارات التعلم المنظم ذاتياً والتحصيل الدراسي في محتوى الأحياء لدى طالبات الصف الأول الثانوي [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 387-462]
  • الجوهري، محمد السيد أحمد أحمد متطلبات تطوير منظومة التدريب الإلكتروني للمعلمين [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 189-211]
  • الجوهري، محمد السيد أحمد احمد تقويم البرامج التدريبية للمعلمين في ضوء الثورة الصناعية الرابعة [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 212-236]
  • الجيزاوي، هبه محمد تدريب الطلاب معلمي البيولوجي علي دمج التقنيات التكاملية في تعليم البيولوجيا الجزيئية لتنمية المرونة المعرفية ودافعية إتقان التدريس لديهم [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 385-434]
  • الحفاشي، محمد علي أحمد "الفاقد التعليمي لدى طلاب المرحلة الابتدائية في مادة العلوم الناتج عن التعليم عن بُعد أثناء جائحة كورونا" [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 237-276]
  • الحلواني، حنان صلاح الدين محمد تعزيز آليات تدويل الجامعات المصرية لزيادة قدراتها التنافسية في ضوء مبادرة الحزام والطريق الصينية (دراسة مقارنة) [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 484-549]
  • الخميسي، السيد سلامة متطلبات تطوير منظومة التدريب الإلكتروني للمعلمين [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 189-211]
  • الخميسي، السيد سلامة تقويم البرامج التدريبية للمعلمين في ضوء الثورة الصناعية الرابعة [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 212-236]
  • الدردير، عبد المنعم أحمد الخصائص السيکومترية لمقياس التنمر الإلکتروني لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 339-356]
  • الروبي، أحمد يوسف محمد يوسف التدريب على بعض استراتيجيات التنظيم الانفعالي في تحسين كفاءة المواجهة لدى المراهقين المكفوفين. [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 63-92]
  • الروبي، أحمد يوسف محمد يوسف التدريب على بعض استراتيجيات التنظيم الانفعالي في دعم الصمود النفسي لدى طلاب الجامعة. [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 93-123]
  • الروبي، حنان أحمد تطوير المدرسة الثانوية في ضوء الثورة الصناعية الرابعة [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 57-84]
  • الروبي، حنان أحمد دور المدرسة الثانوية في تعزيز المواطنة الرقمية لطلابها [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 85-112]
  • السمان، أحمد على أحمد متطلبات تطبيق التعليم المنزلي في مصر في ضوء بعض المتغيرات المجتمعية المعاصرة [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 1-33]
  • السمان، أحمد على أحمد منظومة التعليم المنزلي في مصر في ضوء خبرات بعض الدول [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 34-62]
  • السمان، مروان أحمد فاعلية المدخل الجمالي في تنمية القراءة الإبداعية لدى طلاب المرحلة الثانوية. [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 404-431]
  • السمان، مروان أحمد فاعلية إستراتيجية تدريسية قائمة على نظرية الذکاء الناجح لتنمية مهارات الاستماع لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 432-462]
  • السيد، محمد محمد فاعلية التدريبات النفس-حرکية فى تحسين الوعى بالفراغ وأثره على مهارات حماية الذات لدى ذوى الاعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 221-237]
  • السيد، وسام عبدالحکم هلالي أثر الحوافز المادية والمعنوية وتقدير الذات في الدافعية الذاتية لدى التلاميذ ذوي العجز المتعلم بالمرحلة الإبتدائية. [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 489-510]
  • الشعراوي، محمد علي حسن رؤية مقترحة لتحسين ممارسة رؤساء الأقسام العلمية بجامعة الأزهر لأبعاد القيادة الرقمية [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 250-335]
  • الشعراوي، محمـد علي حسن رؤية مقترحة لتطوير الأداء المؤسسي بجامعة الأزهر في ضوء نموذج ماكنزي 7S [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 732-828]
  • الشکري، حمود بن عبدالله Modeling Causal Relationships between Academic Adjustment, Academic Striving and Future Expectations on Psychological Resilience and Cognitive Modifiability among Elementary School Students [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 655-693]
  • الصواف، أماني محمد فتحي حامد اليقظة العقلية وعلاقتها بالتسويف الأکاديمي والتنظيم الانفعالي لدى طلبة المرحلة الثانوية دراسة مقارنة بين ( التعليم العام والتعليم الفني) [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 113-172]
  • العتيبي، بندر محمد المهارات القيادية اللازمة لطلاب المرحلة الثانوية في من وجهة نظر معلميهم [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 124-144]
  • العجمي، مني محمد حسن احمد فاعلية برنامج ارشادي لااطفال زارعي القوقعة واثره علي تحسين اللغة الإستقبالية "دراسة تجريبية " [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 383-409]
  • العشماوي، محمود سعيد محمـد رؤية مقترحة لتطوير الأداء المؤسسي بجامعة الأزهر في ضوء نموذج ماكنزي 7S [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 732-828]
  • العمري، حسن محمد حسن أبحاث التربية المقارنة في معهد التربية بجامعة لندن (دراسة تحليلية) [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 155-177]
  • الفولي، السيد عبد الوهاب سند تدريس مادة البيولوجي باستخدام استراتيجية (REACT) القائمة على مدخل السياق لتنمية البنية المفاهيمية ومهارات التنظيم الذاتي لدى طلاب التعليم الثانوي الزراعي [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 200-249]
  • الفيلكاوي، حليمة ابراهيم أحمد The Relation between Internet Misuse and Psychological Adjustment of Kuwait Undergraduates [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 730-748]
  • القرشي، عبد الرحمن عواض دور جامعة الملک خالد في تنمية المهارات القيادية لدى شباب منطقة عسير من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 135-154]
  • القصبي، وسام حمدي عبد السميع نمذجة التأثيرات السببية لرأس المال النفسي الأکاديمي وکل من الثقة والتکيف الأکاديميين على التحصيل لدى طلبة الجامعة خلال جائحة کورونا [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 519-570]
  • القلعاوي، د/ عبد المعز محمد إبراهيم حسن استخدام استراتيجة الفصل المعکوس في تدريس مقرر علوم بيئية (1) لتنمية المواطنة البيئية ومفاهيم الاقتصاد الأخضر لدى طلاب شعبة الدراسات الاجتماعية بکلية التربية [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 1-65]
  • القللي، محمد محمد السيد فاعلية برنامج إرشادي للحد من المشاعر السلبية لذوى اضطراب الشره العصبي من طلاب الجامعة [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 314-346]
  • القللي، محمد محمد السيد فعالية برنامج إرشادي سلوكي لتحسين المهارات القيادية والتوافق النفسى لدي طلاب الفرقه الرابعه بكليه التربيه النوعيه جامعه دمياط [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 347-384]
  • الكيال، مختار أحمد المناعة النفسية وعلاقتها بالاستقلال الذاتي لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 145-174]
  • الكيّال، مختار أحمد فعالية برنامج تدريبي قائم على مهارات السلوك الاجتماعي في خفض الانسحاب الاجتماعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من ذوي صعوبات التعلم [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 144-173]
  • الماظ، محمد السيد فرج متطلبات تحقيق تعليم ريادة الأعمال بالجامعات المصرية .. دراسة تحليلية لآراء بعض ذوى الخبرة [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 424-510]
  • المحروقي، حمدي حسن العوامل المؤثرة في الولاء التنظيمي لدي معلمي المدرسة الثانوية العامة في مصر " دراسة تحليلية " [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 234-264]
  • المحلاوي، نجلاء أحمد برنامج قائم على اللسانيات التربوية؛ لتنمية كفايات تصميم مواقف تعليم اللغة العربية، والفاعلية الجمعية لدى الطالبة معلمة الطفولة. [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 829-912]
  • النجار، حسام عبدالواحد عبدالسلام تطوير مقرر إلكتروني في طرق تدريس العلوم الشرعية وفاعليته في تنمية التحصيل ومهارات التواصل والاتجاه نحو التعلم الإلكتروني لدى طلاب شعبة الدراسات الإسلامية بكلية التربية [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 112-199]
  • الهندي، د/ رشا عبد القادر محمد تعليم ريادة الأعمال في جامعة القاهرة لمواکبة متطلبات الثورة الصناعية الرابعة في ضوء بعض الخبرات العالمية [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 581-634]

ب

  • بسيوني، نداء الشربيني الشربيني اليقظة العقلية وعلاقتها التنبؤية بالتفکير في الانتحار والذکاء الاجتماعي لدي عينة من طلاب الجامعة في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 232-292]
  • بشاى، وفاء زکى بدروس الجامعات المعززة للصحة في کل من المملکة المتحدة والمملکة العربية السعودية وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 511-592]
  • بشير، نهلة عبد المنعم عبد الواحد فاعلية برنامج قائم على عادات العقل المنتج في تحسين مهارات القراءة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 111-138]
  • بشير، نهلة عبد المنعم عبد الواحد فاعلية برنامج قائم على عادات العقل المنتج في تحسين التحصيل الأکاديمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 139-162]
  • بغدادي، مروة مختار اليقظة العقلية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية: دراسة مقارنة في ضوء النوع [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 238-255]
  • بغدادي، مروة مختار التنبؤ بالأداء الأکاديمي من خلال جودة الحياة وأبعادها لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية المتأخرين دراسيًّا بمحافظة بني سويف [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 357-386]
  • بغدادي، مروة مختار الكفاءة الاجتماعية لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية: دراسة مقارنة في ضوء النوع [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 175-188]
  • بغدادي، مروة مختار الفروق بين الأطفال العاديين والمعرضين لخطر صعوبات التعلم في المهارات قبل الأكاديمية [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 410-430]
  • بهنساوى، أحمد فكرى الخصائص السيكومترية لمقياس التنمر لدي عينة من تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 307-335]
  • بهنساوى، أحمد فكرى الخصائص السيكومترية لمقياس التوافق النفسي لدي عينة من تلميذات المرحلة الإعدادية [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 336-353]

ت

  • تمام، مروة كمال كامل الخصائص السيكومترية لمقياس التنمر لدي عينة من تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 307-335]
  • تمام، مروة كمال كامل الخصائص السيكومترية لمقياس التوافق النفسي لدي عينة من تلميذات المرحلة الإعدادية [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 336-353]
  • تهامي، جمعة سعيد متطلبات تطوير منظومة التدريب الإلكتروني للمعلمين [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 189-211]
  • تهامي، جمعة سعيد تقويم البرامج التدريبية للمعلمين في ضوء الثورة الصناعية الرابعة [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 212-236]

ث

  • ثابت، علي زكي تطوير إدارة الموارد البشرية للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد في ضوء النموذج المصري للتميز [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 265-299]
  • ثابت، علي زكي تفعيل دور الادارة الاستراتيجية للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد في ضوء النموذج الأوربي للتميز [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 300-333]

ج

  • جمال الدين، أحمد دراسة مقارنة لخدمات الدعم النفسية لذوي الإعاقة في الجامعات في کل من أمريکا وکندا وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 1-29]
  • جمال الدين، أحمد دراسة مقارنة للخدمات الانتقالية المقدمة لذوي الإعاقة في الجامعات في کل من أمريکا وکندا وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 30-57]
  • جمعة، أسماء سيد فاعليه برنامج قائم على الأنشطة المتکاملة لتنمية المفاهيم الجغرافيه لدى طفل الروضة في ضوء استراتيجية 2030. [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 56-79]
  • جنيدي، ميرفت محمد حسن الفروق بين الأطفال العاديين والمعرضين لخطر صعوبات التعلم في المهارات قبل الأكاديمية [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 410-430]

ح

  • حباکه، أمل سعيد دراسة مقارنة لمصادر تمويل بعض الجامعات الأجنبية.. وإمکانية الإفادة منها في الجامعات الحکومية المصرية [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 300-358]
  • حجازي، د/ رشا صبحي محمد فاعلية التدريس باستخدام تراکيب کاجان في تنمية مهارات الاستقبال اللغوي والتفکير التأملي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية منخفضي التحصيل [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 320-386]
  • حسن، أ . د / رمضان علي بناء وتقنين مقياس اليقظة العقلية لدى عينة من طلاب الثانوية العامة [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 431-455]
  • حسن، أسماء رمضان حسين فعالية برنامج تدريبي قائم على مهارات التنظيم الذاتي لتحسين بعض مهارات ما وراء المعرفة لدى التلاميذ ذوي العجز المتعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 78-104]
  • حسن، رمضان علي المناعة النفسية وعلاقتها بالاستقلال الذاتي لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 145-174]
  • حسن، رمضان على فعالية برنامج تدريبي قائم على مهارات السلوك الاجتماعي في خفض الانسحاب الاجتماعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من ذوي صعوبات التعلم [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 144-173]
  • حسن، سيد محمدى صميده التنبؤ بالقدرة على حل المشکلات الإحصائية لدى طلبة الدراسات العليا بکلية التربية من خلال قوة السيطرة المعرفية والتجول العقلي [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 214-294]
  • حسن، صلاح عبدالله محمد الجدارات البحثية الرقمية لدى طلبة الدراسات العليا- دراسة ميدانية بكلية التربية جامعة أسيوط [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 617-692]
  • حسن، صلاح عبد الله محمد تفعيل التمكين الرقمي لدى معلمي مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) في ضوء بعض التغيرات المعاصرة- دراسة ميدانية بمحافظة أسيوط [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 139-212]
  • حسن، طلعت أحمد فعالية برنامج تدريبي لتحسين الإدراك السمعي لدي التلاميذ ذوي الإعاقة السمعية [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 174-205]
  • حسن، عمرو مصطفي أحمد دور مراكز الابتكار وريادة الأعمال في رفع القدرة التنافسية للجامعات المصرية على ضوء بعض النماذج العالمية رؤية مقترحة [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 560-598]
  • حســـن، هديـل حســين فـرج التأثيرات المباشرة وغير المباشرة لليقظة العقلية فى العلاقة بين المرونة المعرفية والمعتقدات اللاعقلانية لدى طلاب الجامعة [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 66-112]
  • حســــــــــن، رمضـــــــــــــان على فاعلية برنامج قائم على نظرية تريز (الحل الإبداعي للمشكلات) في تحسين الانتباه لدى ذوي صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة الابتدائية. [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 113-143]
  • حلمي، أمنية حسن محمد تباين استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا والتحصيل الدراسي بتباين العزم الأكاديمي وضبط الفعل (توجه الحركة/السكون) لدى طلاب الجامعة [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 494-559]
  • حلمي، جيهان أحمد اليقظة العقلية وعلاقتها بالاستقلالية الذاتية لدى طلاب الثانوية العامة [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 163-190]
  • حمدان، د. محمد حسين على فاعلية التدريس باستخدام تراکيب کاجان في تنمية مهارات الاستقبال اللغوي والتفکير التأملي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية منخفضي التحصيل [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 320-386]
  • حمزة، أسماء عبد الحميد تصميم بيئة التعلم النقال لتنمية مهارات التعلم المنظم ذاتياً والتحصيل الدراسي في محتوى الأحياء لدى طالبات الصف الأول الثانوي [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 387-462]

خ

  • خليف، سامية سامي محمد حقيبة تدريبية قائمة على التعلم الاجتماعي الوجداني لتنمية الوعي بمهاراته وفاعلية الذات التدريسية لدى معلمي اللغة العربية [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 571-654]
  • خليفة، أسماء محمد علي فاعلية برنامج إرشادي معرفي سلوکي لخفض التشوهات المعرفية وأثره في اجترار الأفکار السلبية لدى أمهات الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 1-77]
  • خليل، وردة طارق سليمان أثر استخدام المدخل التکاملي في تدريس اللغة العربية على تنمية التحصيل لدى طالبات المرحلة الإعدادية الأزهرية. [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 463-488]
  • خميس، خميس محمد فاعلية استخدام الالعاب التعليمية في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية التفكير الاستدلالى لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 394-422]
  • خميس، خميس محمد فاعلية استخدام الالعاب التعليمية في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات رسم الخريطة لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 423-449]

د

  • دسوقي، حنان فوزي أبوالعلا الخصائص السيکومترية لمقياس اضطراب ضغوط ما بعد الصدمة لدى المتعافين من فيروس کورونا COVID-19 من طلبة الجامعة [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 351-401]
  • دياب، شيماء محمد اليقظة العقلية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية: دراسة مقارنة في ضوء النوع [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 238-255]

ر

  • رجب، مصطفي محمد متطلبات تطبيق التعليم المنزلي في مصر في ضوء بعض المتغيرات المجتمعية المعاصرة [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 1-33]
  • رجب، مصطفي محمد منظومة التعليم المنزلي في مصر في ضوء خبرات بعض الدول [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 34-62]
  • رسلان، مصطفى رسلان فاعلية استراتيجية SQ5R في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 1-27]
  • رسلان، مصطفى رسلان فاعلية إستراتيجية القراءة المتکررة في تنمية مهارات الطلاقة القرائية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 28-55]
  • رشوان، إيمان محمد أحمد أثر تدريس الاقتصاد المنزلي باستخدام استراتيجية أقلام القضاة على تنمية مهارات التفکير التقويمي لدى تلميذات الصف الأول الإعدادي [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 593-636]
  • رشوان، إيمان محمد أحمد تصميم وحدة مقترحة في الاقتصاد المنزلي قائمة على استراتيجيات التعلم الممتع وقياس أثرها على تنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى أطفال الروضة ذوي الإعاقة السمعية [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 293-361]
  • رضوان، شيرين طه محمد فعالية برنامج تدريبي لتحسين الإدراك السمعي لدي التلاميذ ذوي الإعاقة السمعية [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 174-205]
  • رف الله، عائشة على نمذجة العلاقات بين أنماط الضبط الصفي والتفكير البنائي والتدفق النفسي والذكاء الناجح والكفاءة المهنية المدركة لدى المعلمين [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 335-440]

ز

  • زکي، هناء محمد نموذج سببي للعلاقات بين توجهات الأهداف وسوء السلوک الأکاديمي في ضوء متغيرات نظرية السلوک المخطط لدي طلبة الجامعة [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 447-532]
  • زين العابدين، أسماء محمد اليقظة العقلية وعلاقتها بالاستقلالية الذاتية لدى طلاب الثانوية العامة [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 163-190]
  • زين العابدين، أسماء محمد فعالية برنامج إرشادى قائم على إستراتيجيات تنظيم الإنفعالات لتحسين المناعه النفسية لدى المراهقين [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 191-220]
  • زين العابدين، أسماء محمد اضطراب الألعاب الالكترونية والصلابة النفسية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 277-306]

س

  • سالم، رانيا محمد محمد نموذج سببي للعلاقات بين توجهات الأهداف وسوء السلوک الأکاديمي في ضوء متغيرات نظرية السلوک المخطط لدي طلبة الجامعة [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 447-532]
  • سالمان، الشيماء محمود الشغف الأکاديمي وعلاقته بالضغوط الجامعية المدرکة لدى المعوقين بصريًا [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 248-291]
  • سعد، حسام حسن مجاهد فاعلية برنامج قائم على نظرية تريز (الحل الإبداعي للمشكلات) في تحسين الانتباه لدى ذوي صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة الابتدائية. [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 113-143]
  • سعدالله، حنان يوسف محمد دور الجامعة في تفعيل دور المرأة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في ضوء الاستراتيجية الوطنية لتمکين المرأة المصرية ٢٠٣٠ [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 673-701]
  • سعدون، محمد عبد الحميد محمد رؤية مقترحة لتحسين ممارسة رؤساء الأقسام العلمية بجامعة الأزهر لأبعاد القيادة الرقمية [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 250-335]
  • سعيد، محمد حسين اليقظة العقلية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية: دراسة مقارنة في ضوء النوع [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 238-255]
  • سعيد، محمد حسين الخصائص السيکومترية لمقياس التنمر الإلکتروني لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 339-356]
  • سعيد، محمد حسين الكفاءة الاجتماعية لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية: دراسة مقارنة في ضوء النوع [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 175-188]
  • سعيد، محمد حسين الفروق بين الأطفال العاديين والمعرضين لخطر صعوبات التعلم في المهارات قبل الأكاديمية [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 410-430]
  • سقلي، محمد همام هادي استخدام إستراتيجية اقتحم البنائية في تنمية المفاهيم الصرفية والاتجاه نحوها لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 637-692]
  • سقلي، محمد همام هادي برنامج مقترح قائم على إستراتيجية دورة التعلم السباعية لتصويب الفهم الخطأ لكلمات القرآن الكريم وخفض التجول العقلي لدى طلاب كلية التربية [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 263-334]
  • سلام، باسم صبري محمد أثر وحدة مطوّرة في الدراسات الاجتماعية على تنمية المعرفة بأبعاد السياحة الريفية والهوية المکانية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 173-231]
  • سليم، عزه عبدالرؤف بناء وتقنين مقياس اليقظة العقلية لدى عينة من طلاب الثانوية العامة [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 431-455]
  • سليمان، سليمان محمد فاعلية برنامج قائم على عادات العقل المنتج في تحسين مهارات القراءة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 111-138]
  • سليمان، سليمان محمد فاعلية برنامج قائم على عادات العقل المنتج في تحسين التحصيل الأکاديمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 139-162]
  • سليمان، سليمان محمد أثر الحوافز المادية والمعنوية وتقدير الذات في الدافعية الذاتية لدى التلاميذ ذوي العجز المتعلم بالمرحلة الإبتدائية. [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 489-510]
  • سليمان، سليمان محمد فعالية برنامج تدريبي قائم على مهارات التنظيم الذاتي لتحسين بعض مهارات ما وراء المعرفة لدى التلاميذ ذوي العجز المتعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 78-104]
  • سليمان، سليمان محمد برنامج قائم على نظرية ريك سنايدر في تنمية الصلابة النفسية وأثره على الأداء الأكاديمي لدى طلاب المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 354-382]
  • سليمان، سليمان محمد تأثير برنامج تعليمي قائم علي تحليل المهمة لتحسين مهارات التأزر الحسي الحركي لدى عينة من ذوي صعوبات التعلم [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 25-56]
  • سيد، إمام مصطفى الخصائص السيكومترية لمقياس التنمر لدي عينة من تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 307-335]
  • سيد، إمام مصطفى الخصائص السيكومترية لمقياس التوافق النفسي لدي عينة من تلميذات المرحلة الإعدادية [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 336-353]

ش

  • شحاته، زين محمد أثر استخدام المدخل التکاملي في تدريس اللغة العربية على تنمية التحصيل لدى طالبات المرحلة الإعدادية الأزهرية. [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 463-488]

ص

  • صادق، مروة صادق أحمد نمذجة العلاقات بين أنماط الضبط الصفي والتفكير البنائي والتدفق النفسي والذكاء الناجح والكفاءة المهنية المدركة لدى المعلمين [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 335-440]
  • صالح، أسماء زکي محمد فاعلية نموذج تدريسى مقترح قائم على استخدام الحائط الرقمى " padlet " لتدريس مادة الدراسات الإجتماعية فى تنمية المفاهيم التاريخية، والإندماج الأکاديمى لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 702-787]
  • صالح، إيمان صلاح الدين فاعلية برنامج تدريبي قائم علي المقررات الإلكترونية مفتوحة المصدر في تنمية الاستعداد للتعلم الإلكتروني لدي معلمي الحاسب. [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 206-233]

ط

  • طلبة، ناصر شعبان علي الأبعاد الثقافية والاجتماعية المرتبطة بإحجام مديرات المدارس الإعدادية عن تولى المناصب القيادية بالمدارس الثانوية بمحافظة الفيوم (دراسة باستخدام النظرية المجذرة) [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 1-84]
  • طه، محمد مصطفى الفرق في الاغتراب النفسي بين طالبات الريف وطالبات الحضر (من طالبات الجامعة المتعثرات دراسياً) [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 58-77]
  • طه، محمد مصطفى التدريب على بعض استراتيجيات التنظيم الانفعالي في تحسين كفاءة المواجهة لدى المراهقين المكفوفين. [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 63-92]
  • طه، محمد مصطفى التدريب على بعض استراتيجيات التنظيم الانفعالي في دعم الصمود النفسي لدى طلاب الجامعة. [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 93-123]
  • طه، محمـد مصطفى اضطراب الألعاب الالكترونية والصلابة النفسية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 277-306]

ع

  • عبدالجواد، عبدالرحمن محمد أثر المدخل المنظومي في تدريس الرياضيات على تنمية التفکير البصري والمشاعر الأکاديمية لدى التلاميذ المعاقين سمعيًا بالمرحلة الابتدائية [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 1-65]
  • عبدالجواد، هند جابر سيد التنبؤ بالأداء الأکاديمي من خلال جودة الحياة وأبعادها لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية المتأخرين دراسيًّا بمحافظة بني سويف [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 357-386]
  • عبد الحليم، محمد رفعت حسنين معايير المجلس الأمريكي (ACTFL) في تنمية مهارات الإنتاج اللغوي لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 1-24]
  • عبد الحميد، هويدا سعيد المهارات اللازمة لتنمية الموارد البشرية وإدارة مصادر التعلم في مرحلة التعليم الجامعي [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 80-110]
  • عبد الخالق، محمد محمد أحمد اليوتوبيا الواقعية في التصور الإسلامي للنسق المجتمعي: دراسة تحليلية في ضوء أهداف التربية الإسلامية [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 1-111]
  • عبد الدايم، شيماء الصادق محمد إدارة وتمويل حاضنة SET Squared بالمملکة المتحدة لتحقيق ريادة الاعمال والابتکار وإمکانية الإفادة منها فى مصر [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 105-134]
  • عبد الرازق، د/ حمدي حسن أيوب أساليب تحقيق الغايات التربوية البنائية في الآيات المختومة بصيغة الرجاء في القرآن الکريم ودلالاتها التربوية "دراسة تحليلية" [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 233-319]
  • عبد الرحيم، نادية محمد فاعلية المدخل الجمالي في تنمية القراءة الإبداعية لدى طلاب المرحلة الثانوية. [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 404-431]
  • عبد الرحيم، نادية محمد فاعلية إستراتيجية تدريسية قائمة على نظرية الذکاء الناجح لتنمية مهارات الاستماع لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 432-462]
  • عبد الرؤف، مصطفى محمد الشيخ تحليل الدليل الدراسى الرقمى Science TechbookTM لمنهج العلوم المطــور للصــف الرابـــع الابتدائى فـى ضــوء معاييـر نظـام التعليـم المصـرى الجديد Education2.0 [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 445-542]
  • عبد الستار، منى عبد الغني متطلبات اعتماد مدارس التعليم المجتمعي فى محافظة الفيوم على ضوء معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 299-338]
  • عبدالسميع، عبد العال رياض فاعليه برنامج قائم على الأنشطة المتکاملة لتنمية المفاهيم الجغرافيه لدى طفل الروضة في ضوء استراتيجية 2030. [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 56-79]
  • عبدالعال، هناء احمد محمود متطلبات اعتماد مدارس التعليم المجتمعي فى محافظة الفيوم على ضوء معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 299-338]
  • عبد العال، نجلاء عبد التواب عيسى التنبؤ بمعدلات تخرج طلاب کلية التربية جامعة بنى سويف باستخدام سلاسل مارکوف لتحسين الأداء الأکاديمي لديهم في ضوء التوجه نحو التعلم المدمج [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 1-139]
  • عبد العال، هناء أحمد محمود دراسة مقارنة لمدارس التعليم المجتمعي في كل من المملكة المتحدة ومصر [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 35-117]
  • عبد العظيم، د. محمد أحمد المدارس البيئيةEco-Schools للتعليم من أجل التنمية المستدامة: دراسة مقارنة بين ترکيا وجنوب إفريقيا وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 449-580]
  • عبد العظيم، ريم أحمد برنامج قائم على نظرية الذكاء الناجح لتنمية مهارات تحليل النص الأدبي لطلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 334-364]
  • عبد العظيم، ريم أحمد برنامج قائم على نظرية الذكاء الناجح لتنمية مهارات الأداء الكتابي الإبداعي من خلال تدريس النصوص الأدبية لطلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 365-393]
  • عبد العليم، دعاء أحمد إبراهيم فاعلية استخدام نموذج هندي رباعي المراحلHendy’s Model في تدريس العلوم في تنمية الاحتواء السلوکي والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية المتفوقين عقليا [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 242-271]
  • عبد العليم، دعاء أحمد إبراهيم فاعلية استخدام نموذج هندي رباعي المراحلHendy’s Model في تدريس العلوم في تنمية الاحتواء المعرفي والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية المتفوقين عقليا [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 272-298]
  • عبد الغفار، محمد عبد القادر فاعلية برنامج قائم على عادات العقل المنتج في تحسين مهارات القراءة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 111-138]
  • عبد الغفار، محمد عبد القادر فاعلية برنامج قائم على عادات العقل المنتج في تحسين التحصيل الأکاديمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 139-162]
  • عبدالفتاح، فوقية أحمد السيد فاعلية برنامج قائم على نظرية تريز (الحل الإبداعي للمشكلات) في تحسين الانتباه لدى ذوي صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة الابتدائية. [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 113-143]
  • عبد الفتاح، صلاح إدريس طه العوامل المؤثرة في الولاء التنظيمي لدي معلمي المدرسة الثانوية العامة في مصر " دراسة تحليلية " [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 234-264]
  • عبد الفتاح، فوقية أحمد مهارات التفکير الإيجابي وعلاقتها بجودة الحياة لدى التلاميذ ضعاف السمع. [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 285-314]
  • عبد الفتاح، فوقية أحمد السيد التنبؤ بالأداء الأکاديمي من خلال جودة الحياة وأبعادها لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية المتأخرين دراسيًّا بمحافظة بني سويف [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 357-386]
  • عبد الكريم، عبد الهادي أحمد مدى تأثير جائحة كورونا على المنهج الدراسي في مؤسسات المرحلة الثانوية بالعاصمة أنجمينا دراسة تحليلية تقويمية [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 292-313]
  • عبداللاه، ابتسام محمد الإدارة الذکية کمدخل لتحقيق الريادة الاستراتيجية بجامعة جنوب الوادي [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 693-809]
  • عبد اللطيف، د/ سمر عبد الله رؤية مقترحة لتعزيز الريادة الاستراتيجية بجامعة بني سويف باستخدام حدائق التکنولوجيا [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 66-163]
  • عبد اللطيف، عماد عبد اللطيف محمود تصور مقترح لتطوير نظم القبول في الجامعات المصرية لتحقيق القدرة التنافسية في ضوء بعض الخبرات العالمية [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 228-299]
  • عبد الله، حسنية محمد الفاتح المناعة النفسية وعلاقتها بالاستقلال الذاتي لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 145-174]
  • عبد الله، حسنية محمد الفاتح فعالية برنامج تدريبي قائم على مهارات السلوك الاجتماعي في خفض الانسحاب الاجتماعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من ذوي صعوبات التعلم [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 144-173]
  • عبد الله، سامية محمد محمود استخدام استراتيجية الفصل المقلوب في تدريس اللغة العربية لتنمية مهارات القراءة المکثفة وبعض عادات العقل لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 85-161]
  • عبد المقصود، محمود فوزى مفتاح فاعلية استخدام الالعاب التعليمية في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية التفكير الاستدلالى لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 394-422]
  • عبد المقصود، محمود فوزى مفتاح فاعلية استخدام الالعاب التعليمية في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات رسم الخريطة لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 423-449]
  • عبد الهادي، ابراهيم أحمد محمد أبعاد الانفتاح على الخبرة کمتغيرات وسيطة في مسار العلاقة بين اليقظة العقلية، والاجتهاد الأکاديمي لدى طلاب کلية التربية بجامعة الإسکندرية [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 140-227]
  • عبد رب النبي، محسن محمود فاعلية استراتيجية وايت وجونستون ( White and Gunstone ) لتدريس القراءة في تنمية بعض مهارات فهم المقروء لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 256-284]
  • عبده، ابراهيم محمد سعد فاعلية برنامج إرشادي قائم على المناعة النفسية في التواصل الرحيم والرضا الزواجى لدى حديثي الزواج [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 612-672]
  • عبده، نرمين محمود فعالية برنامج تدريبي لتحسين الإدراك السمعي لدي التلاميذ ذوي الإعاقة السمعية [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 174-205]
  • عبود، محمد جابر تطوير المدرسة الثانوية في ضوء الثورة الصناعية الرابعة [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 57-84]
  • عبود، محمد جابر دور المدرسة الثانوية في تعزيز المواطنة الرقمية لطلابها [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 85-112]
  • عثمان، ناصر أحمد تنمية الجدارات الوظيفية لمديري المدارس الثانوية العامة بمصر في ضوء تحديات الثورة الصناعية الرابعة "تصور مقترح" [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 359-423]
  • عثمان، ناصر أحمد نموذج بنائي للعلاقة بين المناخ الأثيري والفخر التنظيمي والرسوخ الوظيفي بجامعة أسوان [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 599-657]
  • عريان، سميرة عطية فاعلية برنامج تدريبي قائم على الکفايات التدريسية في تنمية التفکير المستقبلي لدى طالبات الجامعة [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 345-370]
  • عريان، سميرة عطية برنامج تدريبي قائم علي الأنشطة الترويحية لتنمية بعض مهارات التفکير لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 371-403]
  • عطا الله، محمد إبراهيم محمد قلق الإصابة بفيروس کورونا المستجد COVID – 19 وعلاقته بنوعية الحياة والشفقة بالذات والضجر النفسى لدى طلبة الجامعة [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 533-611]
  • عطية، د/ رحاب طلعت محمود برنامج قائم على التدريس الاستراتيجي لتنمية الکفاءة اللغوية ومهارات التفکير الناقد لدى طلاب کلية التربية النوعية [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 387-448]
  • عطيه، رحاب طلعت محمود أثر الدمج بين إستراتيجيتي المنشطات الإدراكية والتصور الذهني في تنمية الحس اللغوي والدافعية العقلية لدى الطلاب ضعاف السمع في كلية التربية النوعية [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 550-616]
  • علوان، سهام أحمد العوامل المؤثرة في الولاء التنظيمي لدي معلمي المدرسة الثانوية العامة في مصر " دراسة تحليلية " [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 234-264]
  • علي، أحمد عكاشة فاعلية برنامج ارشادي لااطفال زارعي القوقعة واثره علي تحسين اللغة الإستقبالية "دراسة تجريبية " [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 383-409]
  • علي، أحمد غانم أحمد الإسهام النسبي للسيطرة الانتباهية والرضا عن الکتاب الإلکتروني والإجهاد التعليمي في التدفق التعلمي لدى طلاب الجامعة [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 180-247]
  • علي، اسماء اسام تأثير برنامج تعليمي قائم علي تحليل المهمة لتحسين مهارات التأزر الحسي الحركي لدى عينة من ذوي صعوبات التعلم [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 25-56]
  • علي، د/ وليد محمد عبدالحليم رؤية مقترحة لتعزيز الريادة الاستراتيجية بجامعة بني سويف باستخدام حدائق التکنولوجيا [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 66-163]
  • علي، شيماء شعبان عبد الله متطلبات اعتماد مدارس التعليم المجتمعي فى محافظة الفيوم على ضوء معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 299-338]
  • علي، عبير أحمد فاعلية استراتيجية وايت وجونستون ( White and Gunstone ) لتدريس القراءة في تنمية بعض مهارات فهم المقروء لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 256-284]
  • علي، عبير أحمد فاعلية إستراتيجية التساؤل الذاتي في تدريس القصة وتنمية مهارات الكتابة الإبداعية لدى الموهوبين لغويا بالصف الأول الإعدادي [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 1-34]
  • علي، عبير أحمد برنامج قائم على نظرية الذكاء الناجح لتنمية مهارات تحليل النص الأدبي لطلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 334-364]
  • علي، عبير أحمد برنامج قائم على نظرية الذكاء الناجح لتنمية مهارات الأداء الكتابي الإبداعي من خلال تدريس النصوص الأدبية لطلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 365-393]
  • علي، محـمد عيد عبد اضطراب الألعاب الالكترونية والصلابة النفسية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 277-306]
  • علي، محمد مسلم حسن تطوير أداء القيادات الأکاديمية بجامعة الأزهر في ضوء أبعاد القيادة المستدامة [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 362-446]
  • علي، منى عبد الغني عبد الستار آليات مقترحه لتطوير الأداء البحثي لجامعة بني سويف باستخدام نموذج منشور الأداء [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 61-138]
  • على، أحمد عکاشة فاعلية التدريبات النفس-حرکية فى تحسين الوعى بالفراغ وأثره على مهارات حماية الذات لدى ذوى الاعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 221-237]
  • عليوة، محمد مصطفى Modeling Causal Relationships between Academic Adjustment, Academic Striving and Future Expectations on Psychological Resilience and Cognitive Modifiability among Elementary School Students [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 655-693]
  • عمار، بهاء الدين عربي محمد الجدارات البحثية الرقمية لدى طلبة الدراسات العليا- دراسة ميدانية بكلية التربية جامعة أسيوط [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 617-692]
  • عوض الله، عبدالله عطا محمد الخصائص السيکومترية لمقياس التنمر الإلکتروني لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 339-356]
  • عويس، حسام مصطفى المهارات اللازمة لتنمية الموارد البشرية وإدارة مصادر التعلم في مرحلة التعليم الجامعي [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 80-110]
  • عيداروس، أحمد نجم الدين الخبرة السويدية في إعداد واختيار القيادات المدرسية وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 315-344]
  • عيداروس، أحمد نـجم الدين إدارة وتمويل حاضنة SET Squared بالمملکة المتحدة لتحقيق ريادة الاعمال والابتکار وإمکانية الإفادة منها فى مصر [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 105-134]
  • عيسى، نجلاء عبد التواب متطلبات تطبيق التعليم المنزلي في مصر في ضوء بعض المتغيرات المجتمعية المعاصرة [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 1-33]
  • عيسى، نجلاء عبد التواب منظومة التعليم المنزلي في مصر في ضوء خبرات بعض الدول [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 34-62]
  • عيسى، نجلاء عبد التواب متطلبات تطوير منظومة التدريب الإلكتروني للمعلمين [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 189-211]
  • عيسى، نجلاء عبد التواب تقويم البرامج التدريبية للمعلمين في ضوء الثورة الصناعية الرابعة [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 212-236]

ف

  • فتح الباب، إسراء نشأت اسماعيل الفرق في الاغتراب النفسي بين طالبات الريف وطالبات الحضر (من طالبات الجامعة المتعثرات دراسياً) [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 58-77]
  • فتحي، منار الفرق في الاغتراب النفسي بين طالبات الريف وطالبات الحضر (من طالبات الجامعة المتعثرات دراسياً) [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 58-77]
  • فرغلي، أسماء صلاح محمد تفعيل التمكين الرقمي لدى معلمي مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) في ضوء بعض التغيرات المعاصرة- دراسة ميدانية بمحافظة أسيوط [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 139-212]
  • فرير، فاطمة حلمي حسن فعالية برنامج تدريبي قائم على مهارات التنظيم الذاتي لتحسين بعض مهارات ما وراء المعرفة لدى التلاميذ ذوي العجز المتعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 78-104]

ق

  • قرني، أسامة محمود آليات تطبيق القيادة الريادية بمدارس التعليم الثانوي العام بمصر في ضوء أفضل الممارسات العالمية. [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 178-206]
  • قرني، أسامة محمود آليات تعليم ريادة الأعمال في مراحل التعليم العام بماليزيا وإمکانية الافادة منها في مصر. [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 207-244]
  • قرني، حمادة عبد المنعم آليات تطبيق القيادة الريادية بمدارس التعليم الثانوي العام بمصر في ضوء أفضل الممارسات العالمية. [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 178-206]
  • قرني، حمادة عبد المنعم آليات تعليم ريادة الأعمال في مراحل التعليم العام بماليزيا وإمکانية الافادة منها في مصر. [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 207-244]

ک

  • کامل، أحمد ضاحي المهارات اللازمة لتنمية الموارد البشرية وإدارة مصادر التعلم في مرحلة التعليم الجامعي [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 80-110]
  • کيلاني، أسماء ربيع عبد العزيز فاعليه برنامج قائم على الأنشطة المتکاملة لتنمية المفاهيم الجغرافيه لدى طفل الروضة في ضوء استراتيجية 2030. [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 56-79]

م

  • محمد، ابتسام محمد عبداللاه الاستغراق الوظيفي مدخل لتحقيق المناعة التنظيمية: دراسة ميدانية بمدارس التعليم العام بمحافظة قنا [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 336-419]
  • محمد، إبراهيم فريج حسين برنامج تدريبي مقترح لتنمية مهارات توظيف تقنية "الکوميکس" في التدريس لمعلمي اللغة العربية وأثره في تنمية مهارات إنتاج النص القصصي الموازي لتلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 162-213]
  • محمد، أحمد جلال حسن فعالية برنامج إرشادى قائم على إستراتيجيات تنظيم الإنفعالات لتحسين المناعه النفسية لدى المراهقين [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 191-220]
  • محمد، أحمد عادل شعبان معايير المجلس الأمريكي (ACTFL) في تنمية مهارات الإنتاج اللغوي لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 1-24]
  • محمد، أ .د/ مصطفى حسيب بناء وتقنين مقياس اليقظة العقلية لدى عينة من طلاب الثانوية العامة [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 431-455]
  • محمد، أسامة أحمد عطا الدافعية العقلية وعلاقتها بالشغف الأکاديمي لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية بالغردقة في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 295-350]
  • محمد، ثناء هاشم الأبعاد الثقافية والاجتماعية المرتبطة بإحجام مديرات المدارس الإعدادية عن تولى المناصب القيادية بالمدارس الثانوية بمحافظة الفيوم (دراسة باستخدام النظرية المجذرة) [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 1-84]
  • محمد، سهام حنفي فاعلية برنامج تدريبي قائم على الکفايات التدريسية في تنمية التفکير المستقبلي لدى طالبات الجامعة [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 345-370]
  • محمد، سهام حنفي برنامج تدريبي قائم علي الأنشطة الترويحية لتنمية بعض مهارات التفکير لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 371-403]
  • محمد، سهام حنفي فاعلية استخدام الالعاب التعليمية في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية التفكير الاستدلالى لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 394-422]
  • محمد، سهام حنفي فاعلية استخدام الالعاب التعليمية في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات رسم الخريطة لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 423-449]
  • محمد، شيماء محمد مراد المتطلبات التربوية للديمقراطية الفكرية لدى أعضاء هيئة التدريس في ضوء مجتمع المعرفة (دراسة ميدانية) [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 435-509]
  • محمد، عبد المنعم محمد متطلبات تطبيق التعليم المنزلي في مصر في ضوء بعض المتغيرات المجتمعية المعاصرة [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 1-33]
  • محمد، عبد المنعم محمد منظومة التعليم المنزلي في مصر في ضوء خبرات بعض الدول [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 34-62]
  • محمد، محمد مصطفى طه فاعلية برنامج إرشادي معرفي سلوکي لخفض التشوهات المعرفية وأثره في اجترار الأفکار السلبية لدى أمهات الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 1-77]
  • محمد، منال شعبان علي فاعلية برنامج تدريبي قائم على الکفايات التدريسية في تنمية التفکير المستقبلي لدى طالبات الجامعة [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 345-370]
  • محمد، منال شعبان علي برنامج تدريبي قائم علي الأنشطة الترويحية لتنمية بعض مهارات التفکير لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 371-403]
  • محمد، ولاء شلبي فاعلية استراتيجية SQ5R في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 1-27]
  • محمد، ولاء شلبي فاعلية إستراتيجية القراءة المتکررة في تنمية مهارات الطلاقة القرائية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 28-55]
  • محمود، باسنت فتحي تفعيل التربية البيئية والاقتصاد الأخضر في الجامعات في ضوء استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030 (إطار مقترح) [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 194-262]
  • محمود، حنان عبد الستار تنمية الجدارات الوظيفية لمديري المدارس الثانوية العامة بمصر في ضوء تحديات الثورة الصناعية الرابعة "تصور مقترح" [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 359-423]
  • محمود، محمود محمد مصطفي برنامج التربية العملية بکلية التربية جامعة أسوان بين الواقع والمأمول [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 402-444]
  • محمود، هناء أحمد دراسة مقارنة لخدمات الدعم النفسية لذوي الإعاقة في الجامعات في کل من أمريکا وکندا وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 1-29]
  • محمود، هناء أحمد دراسة مقارنة للخدمات الانتقالية المقدمة لذوي الإعاقة في الجامعات في کل من أمريکا وکندا وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 30-57]
  • محمود، هناء أحمد تطوير إدارة الموارد البشرية للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد في ضوء النموذج المصري للتميز [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 265-299]
  • محمود، هناء أحمد تفعيل دور الادارة الاستراتيجية للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد في ضوء النموذج الأوربي للتميز [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 300-333]
  • محمود، هيبة ممدوح تأثير برنامج تعليمي قائم علي تحليل المهمة لتحسين مهارات التأزر الحسي الحركي لدى عينة من ذوي صعوبات التعلم [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 25-56]
  • محمود، هيبه ممدوح برنامج قائم على نظرية ريك سنايدر في تنمية الصلابة النفسية وأثره على الأداء الأكاديمي لدى طلاب المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 354-382]
  • مدكور، صفاء طلعت نحو فلسفة تربوية معاصرة لتعزيز ثقافة المقاومة - دراسة تحليلية في بعض نماذج الأدب العالمي " خطاب ألبير كامو " [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 420-493]
  • مرعى، صفية محمد فاعلية برنامج تدريبي قائم علي المقررات الإلكترونية مفتوحة المصدر في تنمية الاستعداد للتعلم الإلكتروني لدي معلمي الحاسب. [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 206-233]
  • مسيل، محمود عطا محمد علي أنماط القيادة السائدة لدى مديري المدارس الثانوية العامة في مصر وعلاقتها بمستوي التراخي التنظيمي لدى المعلمين [المجلد 19، العدد 115، 2022]
  • مصطفى، أحمد عبد الرسول محمد التدمير الذاتى من منظور تربوى إسلامى [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 118-193]
  • مصطفى، موسى محمد موسى الخبرة السويدية في إعداد واختيار القيادات المدرسية وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 315-344]
  • مصطفى، ولاء ربيع فعالية برنامج إرشادى قائم على إستراتيجيات تنظيم الإنفعالات لتحسين المناعه النفسية لدى المراهقين [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 191-220]
  • مصطفى، ولاء ربيع فاعلية برنامج ارشادي لااطفال زارعي القوقعة واثره علي تحسين اللغة الإستقبالية "دراسة تجريبية " [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 383-409]
  • معين، أحمد محمد إبراهيم السيد تطوير مقرر إلكتروني في طرق تدريس العلوم الشرعية وفاعليته في تنمية التحصيل ومهارات التواصل والاتجاه نحو التعلم الإلكتروني لدى طلاب شعبة الدراسات الإسلامية بكلية التربية [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 112-199]
  • منتصر، غادة عبد الحميد عبد العاطى فعالية برنامج قائم على الكف المعرفي فى ضوء الذاكرة العاملة وفق نموذج بادلى على تحسين تنظيم الانفعال لدى طلاب الجامعة ذوى العجز المكتسب [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 213-291]
  • منصور، محمود منصور أبو الحسن مهارات التفکير الإيجابي وعلاقتها بجودة الحياة لدى التلاميذ ضعاف السمع. [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 285-314]
  • موسى، محمد محمود فاعلية استراتيجية SQ5R في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 1-27]
  • موسى، محمد محمود فاعلية إستراتيجية القراءة المتکررة في تنمية مهارات الطلاقة القرائية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 28-55]
  • موسى، محمد محمود فاعلية المدخل الجمالي في تنمية القراءة الإبداعية لدى طلاب المرحلة الثانوية. [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 404-431]
  • موسى، محمد محمود فاعلية إستراتيجية تدريسية قائمة على نظرية الذکاء الناجح لتنمية مهارات الاستماع لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 432-462]
  • موسى، محمد محمود أثر استخدام المدخل التکاملي في تدريس اللغة العربية على تنمية التحصيل لدى طالبات المرحلة الإعدادية الأزهرية. [المجلد 19، العدد 112، 2022، الصفحة 463-488]
  • موسى، محمد محمود محمد معايير المجلس الأمريكي (ACTFL) في تنمية مهارات الإنتاج اللغوي لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 1-24]

ن

  • ندا، شيماء حامد عباس درجة ممارسة أعضاء هيئة التدريس في كلية التربية بجامعة جدة (شطر الطالبات) لمهارات التواصل التربوي من وجهة نظر طالباتهن بالسنة التحضيرية وعلاقتها بتحصيلهن الأكاديمي [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 441-483]

ه

  • هندي، محمد حماد فاعلية استخدام نموذج هندي رباعي المراحلHendy’s Model في تدريس العلوم في تنمية الاحتواء السلوکي والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية المتفوقين عقليا [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 242-271]
  • هندي، محمد حماد فاعلية استخدام نموذج هندي رباعي المراحلHendy’s Model في تدريس العلوم في تنمية الاحتواء المعرفي والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية المتفوقين عقليا [المجلد 19، العدد 113، 2022، الصفحة 272-298]
  • هندي، محمد حماد فاعلية برنامج تدريبي قائم علي المقررات الإلكترونية مفتوحة المصدر في تنمية الاستعداد للتعلم الإلكتروني لدي معلمي الحاسب. [المجلد 19، العدد 115، 2022، الصفحة 206-233]

ي

  • ياسين، مروه محمد برنامج قائم على نظرية ريك سنايدر في تنمية الصلابة النفسية وأثره على الأداء الأكاديمي لدى طلاب المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 19، العدد 114، 2022، الصفحة 354-382]